اللقاء الثاني بعد «السرطان».. هاري على موعد جديد مع الملك تشارلز

للمرة الثانية منذ تشخيص الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان، يبدو أن الأمير هاري ووالده على موعد للم الشمل بعد الكشف عن التوقيت المحدد لتلك الزيارة.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الأمير هاري سيتواجد في العاصمة البريطانية لندن في 8 مايو/أيار الجاري، لحضور احتفالات الذكرى العاشرة لتأسيس دورة الألعاب إنفيكتوس، وسيتواجد في كاتدرائية القديس بولس، ومن المقرر أن يعقد لقاء قصيرا للغاية مع والده الملك تشارلز.

«فوجيان».. أول حاملة طائرات صينية «فائقة السرعة»

ومن المتوقع أن يلتقي هاري والده الملك تشارلز على هامش حفل حديقة قصر باكنغهام في نفس يوم احتفالات دورة الألعاب، وتقول المصادر إن فرص حضور الملكة كاميلا للاجتماع ضئيلة، حيث ترفض حضور اللقاء.

ومن غير المرجح أيضا أن يغيب عن الاجتماع الأمير ويليام، الذي تأثر بهجمات شقيقه والذي لم يتحدث معه منذ جنازة الملكة إليزابيث.

وقال مصدر ملكي للصحيفة: "هاري عادة ما يكون على بعد 5000 ميل في كاليفورنيا، ولكن من قبيل الصدفة السعيدة يوم الأربعاء سيكون بينهما ميلين فقط. ومن الواضح أنه حريص على رؤية والده خلال تعافيه"، ويتوقع معظم الناس "لم شمل آخر من نوع ما الأسبوع المقبل."

ومن غير المتوقع أن تنضم ميغان إلى هاري في الكاتدرائية.

وتلقى الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل دعوة لزيارة نيجيريا في وقت لاحق من هذا الشهر لإجراء محادثات حول الألعاب.

وكان هاري قد سافر في فبراير/شباط الماضي، إلى لندن بعد الإعلان عن إصابة والده بالسرطان، حيث قضى نصف ساعة فقط مع والده، وأمضى الليلة في أحد الفنادق وعاد إلى الولايات المتحدة في اليوم التالي.

وقال المصدر إن هاري فعل الشيء الصحيح بالتوجه إلى المملكة المتحدة لرؤية والده في فبراير/شباط الماضي بعد تأكيد إصابته، مضيفًا: "لكنها كانت مفاجأة كبيرة في اللحظة الأخيرة، وتم فرضها إلى حد ما على الأسرة، حيث رفض هاري ترك والده في هذه اللحظة".

يذكر أن هاري وميغان غادرا المملكة المتحدة متجهين إلى أمريكا الشمالية بعد التنحي عن منصبيهما من كبار أفراد العائلة المالكة في أوائل عام 2020، وقاما بشراء منزل في مونتيسيتو مع ابنهم آرتشي، الذي سيبلغ الخامسة من عمره يوم الإثنين، وابنته ليليبيت، البالغة من العمر عامين.

ولم يعد هاري إلى المملكة المتحدة مع عائلته منذ اليوبيل البلاتيني للملكة الراحلة في يونيو/حزيران 2022. وكان هو وميغان يهدفان إلى معالجة أي خلافات مع العائلة المالكة في عام المصالحة 2023.

2024-05-04T12:02:06Z dg43tfdfdgfd