بالفيديو: فرنسي يبصق على مؤثرة مغربية بسبب حجابها

تعرّضت إحدى مشاهير السوشال ميديا ذات الأصول المغربية لموقفٍ عنصري مقيت لدى تجولها في أحد شوارع العاصمة الفرنسية باريس حين بصق أحدهم على حجابها.

وروت المشهورة فاطمة سعيدي (22 عامًا) تفاصيل الحادثة في منشور مطوّل شاركته مع متابعيها في تطبيق "إنستغرام"، أرفقته بمقطع فيديو يوثق الحدث.

وقالت فاطمة أن أحدهم بصق على حجابها أثناء سيرها بالقرب من برج إيفل مع صديقتها يوم الأربعاء الماضي، حين اقترب منها وتعمّد الاعتداء عليها.

وكتبت المؤثرة المغربي: "باختصار: السفر إلى باريس كمسلمة محجبة ممتع للغاية إلا عندما يبصق رجل باريسي عنصري على حجابك لأنه يعتقد أنه أفضل منك. تجربة 10/10”.

وتابعت: "كان هذا صادمًا بالنسبة لي كشخص لم يتعرض أبدًا لجرائم الكراهية في إسبانيا وكان دائمًا يحظى بأفضل معاملة من الناس".

وأضافت فاطمة سعيدي أنها التقطت فيديو للحادثة، مؤكدة على ضرورة معاقبة الرجل الفرنسي الذي بصق على حجابها قائلًا إنه "عبث مع الفتاة الخطأ".

وتعهدت الفتاة المغربية بأنها "لن تتنازل عن حقها"، وأنها ستعمد إلى ملاحقة المعتدي عليها قضائيًّا، في وقت حاول فيه قادة فرنسا السياسيون إلى تدارك الأمر والتأكيد أن راحة السياح على رأس أولوياتهم.

وتابع سعيدي: "الأشخاص مثله بحاجة إلى مواجهة عواقب أفعالهم. إنه يعلم أننا فتاتان غير مؤذيتين، لذلك استخدم امتيازه كرجل أبيض ضدنا".

وفاعلت الجماهير العربية مع فيديو فاطمة سعيدي، وأكد النشطاء بغضب أن جرائم الكراهية وكراهية الإسلام آخذة في الارتفاع في جميع أنحاء أوروبا، خاصة في فرنسا التي حظرت في عام 2004 الحجاب في المدارس، وفي عام 2010، أقرت حظرًا على النقاب الكامل للوجه في الأماكن العامة.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-22T17:17:40Z dg43tfdfdgfd