بعد 15 عشر عاماً من طرحها... أغنية "رحماكي" لهاني شاكر تضعه في مأزق

المصدر: "النهار"

"رحماكي"، عنوان قصيدة غنّاها بصوته الفنان هاني شاكر، ووضعها ضمن ألبوم "حبيب حياتي" الصادر في العام 2009، تعاون فيها مع المنتج محسن جابر، صاحب شركة "عالم الفن"، ولحّنها الملحن محمد ضياء وكتب كلماتها الشاعر السعودي محمود العامودي.
بعد مرور نحو 15 عاماً، على طرحها، خرج أحد الشعراء في مصر، ليتهم صنّاعها بسرقتها منه، موضحاً في المحضر الرسمي الذي تقدم به للشرطة المصرية، أنه عرضها على المنتج محسن جابر، ورفضها، وفوجئ بعد ذلك بطرحها بصوت هاني شاكر، لتتولى النيابة التحقيق.
محسن جابر، علّق على هذا الاتهام، وأثار دهشة الكثيرين، فللوهلة الأولى وعند سماعك هذا الخبر تعتقد أنّ الأغنية حديثة وسيتم طرحها، لكن المفارقة أنه تم طرحها منذ 15 عاماً، هذا ما أكده صاحب شركة "عالم الفن"، حيث قال في تصريح خاص لـ"النهار" إنّ الأزمة في حد ذاتها "تافهة"، ولا تستحق أن يتحدّث عنها لعدم وجود أساس لها من الصحة.
بينما اعتبر هاني شاكر، ما يحدث حسب حديثه مع "النهار" محاولة من شخص مغمور لتحقيق شهرة على حساب صنّاع الأغنية، متسائلاً لماذا كان متخفياً طول هذه السنوات؟ فهل اكتشف فجأة أنّ أغنيته تم اقتباسها حسبما يدّعي؟
نقابة المهن الموسيقية، عادةً لا تتدخل في مثل هذه الأمور، ما دامت قد وصلت إلى القضاء. هذا ما أكده الدكتور محمد عبدالله، المتحدث باسم النقابة، إذ قال إنّ هذه الأمور ليست من اختصاصهم وتعد نزاعاً قضائياً، لا يحق لهم التدخل فيه.
المحضر الذي تم تحريره ضد صناع الأغنية على رأسهم النجم هاني شاكر، والمنتج محسن جابر، سوف يسلك طريقه القانوني، خاصةً أنّ محامي الشاعر، الذي يدّعي سرقتها منه، أكد أنّها موثقة بالشهر العقاري ولديه ما يثبت ذلك.
Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-09T14:06:14Z dg43tfdfdgfd