كيندال جينر تكذب في ميت غالا وتهين تاريخ مصمم أزياء بريطاني شهير

أثارت تصريحات عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة ونجمة تلفزيون الواقع الشهيرة، كيندال جينير، الكثير من ردود الفعل الغاضبة والأخرى التي كانت ساخرة، وذلك حول فستانها الأخير الذي ارتدته لحضور حفل ميت غالا 2024، حيث اعتمدت فستان أرشيفي من تصاميم المصمم البريطاني الشهير، لي أليكساندر ماكوين، أثناء عمله كمدير إبداعي لدى دار أزياء جيفونشي في العام 1999.

وعندما سألت مقدمة الحفل لالا أنتوني كيندال عن إطلالتها وتفاصيلها، أجابت كيندال "هذا فستان جيفونشي من العام 1999..وأنا محظوظة وفخورة جدا لكوني أول إنسان (بشري) يرتدي هذا الفستان بعد أن تم عرضه على ال"مانيكان" فقط...لذلك إنه أمر مذهل أنه موجود..أمر مذهل لكونه مناسب لمقاسي كما أنه أمر عظيم أننا وجدناه.

وتابعت لالا أنتوني سؤالها عما إذا كان إيجاد الفستان أمرا سريعا أو سهلا إلى حد ما، لتجيب كيندال قائلة أنها عملت على البحث المطور جدا في أرشيف علامة "جيفونشي" لتجد أن هذا الفستان هو المناسب جدا كما أن فرص توفيره كانت ضئيلة جدا، وأنه لم يسمح لها إجراء أي تعديل عليه من حيث المقاس أو القصة، إلا أنه قد تناسب تماما معها.

وأكدت صفحة علامة أزياء جيفونشي على صفحة "إنستغرام" على أن كيندال جينير هي أول إنسان يرتدي هذا الفستان.

أما عن فستان جيفونشي الذي ارتدته كيندال جينر في حفل Met Gala 2024 الليلة الماضية، من تصميم أليكساندر ماكوين لخريف وشتاء 1999، فقد تميز باللون الأسود بقماش ال"تول" المطرز والأنثوي، مع خط عنق وأكتاف منحوتة، وخصر مقصوص ومفتوح بأسلوب ال"كات آوت" (Cut Out) وتزين الفستان بعقد من الخرز والترتر اللامع.

إلا أن آرشيف "ماكوين فولت" (Mcqueen Vault) والمتخصص بتتبع حياة وأعمال المصمم الراحل، قد ارتدته وينونا رايدر وتم تصويره من قبل وارويك سان لمجلة Flaunt في عام 1999. مما يعني أنه سبق وأن ارتداه شخص آخر قبلهمما ينفي كلام عارضة الأزياء ونجمة تلفزيون الواقع، كما ينفي أنها أول إنسان بشري قد ارتدى هذا الفستان في التاريخ.

كما أن سبق وظهر الفستان في مجلة جويس في جلسة تصوير لأزياء خريف وشتاء 1999 لصالح عدد ديسمبر 1999.

وأثارت تصريحات كيندال جينر العديد من موجات الغضب وسخط معجبين ومجبي مصمم الأزياء التاريخي الراحل، لي أليكساندر ماكوين، وذلك نظرا لأن ابتكاراته قد ارتداها أعظم شخصيات عالم الأزياء وفنانين من حول العالم، مما اعتبره البعض إهانة لتاريخه الفني العريق.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-05-08T14:12:43Z dg43tfdfdgfd