مزاعم حول استضافة السعودية لممثلة الأفلام الإباحية مايا خليفة

يُشاع بين الحين والآخر مجموعة من المزاعم الكاذبة والمضللة على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي هدفها الإساءة للمملكة العربية السعودية ولقيادتها ولرؤية 2023، كان آخرها الترويج لمزاعم حول استضافة ممثلة الأفلام الإباحية السابقة مايا خليفة.

ويزعم متداولو هذه الأخبار "المضللة" و"المغلوطة" بأن السعودية تستعد لاستضافة الممثلة الأمريكية ذات الأصول اللبنانية عبر الهيئة العامة للترفيه. ومع ذلك، يتضح بعد التحقق الدقيق أن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة.

تغريدة مفبركة يجري الترويج لها في منصة "إكس"

حقائق التي تنفي المزاعم

وبلمحة سريعة على التغريدة التي يجري الترويج لها وتداولها على نطاق واسع بين المغردين في منصة "إكس"، يمكنك سريعًا إدراك حقيقة بأنها "مفبركة" و"مزيفة" إذ جرى تعدليها بواسطة برنامج الفوتوشوب.

ووفقًا لصورة التغريدة المتداولة، يمكن رؤية أن الحساب الذي كتبها يحمل اسم karolyn1212 بينهما أن الحساب الرسمي للهيئة العامة للترفيه على منصة "إكس" يحمل اسم GEA-SA.

تاريخ العلاقات السعودية بالترفيه

يعتبر الترفيه العامل الأساسي في رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية، ومن غير المرجح أن تستضيف السعودية فعاليات تتنافى مع قيمها وثقافتها.

أما من ناحية السياق الثقافي، يعتبر الاحترام للقيم والتقاليد الثقافية جزءًا أساسيًا من الثقافة السعودية، وبالتالي فإن استضافة مثل هذه الفعاليات غير مرجحة.

يذكر أن تشويه الصورة العامة للسعودية وترويج صورة خاطئة عن الثقافة والقيم في المملكة العربية السعودية.

لذا، يجب أن نكون حذرين ومتيقظين تجاه المعلومات التي نصدقها وننشرها، من الضروري التحقق من مصادر الأخبار والمعلومات قبل تداولها أو الاعتماد عليها، فالأمانة الإعلامية تقتضي نشر الحقائق بشكل دقيق وموثوق لتفادي ترويج المعلومات الزائفة والمضللة.

Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).

2024-04-21T08:43:06Z dg43tfdfdgfd